عندما وُجدت الحلول المؤقتة




عندما وُجدت الحلول المؤقتة


"علم الجمال مشتق من كلمة الجمالية αἰσθητικός اليونانية (aisthetikos، وهذا يعني "جمالي، حساسة، واع")، والتي بدورها كانت مستمدة من αἰσθάνομαι (aisthanomai، وهذا يعني "I ينظرون، ويشعر، بمعنى"). [6] إن مصطلح "علم الجمال "تم تخصيص وصاغ مع معنى جديدا في شكل Æsthetik الألمانية (الحديثة Ästhetik الإملاء) من الكسندر بومغارتن في 1734.
(
جماليات كما وردت) هو فرع من فروع الفلسفة التي تتعامل مع طبيعة الفن، والجمال، والذوق، مع إنشاء وتقدير الجمال. [1] [2] هو أكثر علميا يعرف بأنه دراسة حسية أو sensori-القيم العاطفية، وتسمى أحيانا الأحكام من المشاعر والذوق. [3] وعلى نطاق أوسع، والعلماء في مجال تعريف علم الجمال بأنها "التفكير النقدي في الثقافة والفن والطبيعة". [4] [5]نظرية جمالية أكثر تحديدا، وغالبا مع الآثار العملية، وينقسم إلى فرع المتعلقة خاصة للفنون في مجالات علم الجمال مثل نظرية الفن، ونظرية الأدب، ونظرية الفيلم ونظرية الموسيقى".

"الأَصْلُ واحد الأُصُول يقال أصل مُؤَصَّلٌ و اسْتَأْصَلَهُ قلعه من أصله وقولهم لا أصل له ولا فضل الأَصْلُ الحسب والفصل اللسان و الأَصِيلُ الوقت وجمعه أُصُلٌو آصَالٌ و أصَائِلُ كأنه جمع أصيلة و أصْلانٌ وقد آصَلَ دخل في الأصيل وجاء مُؤْصِلاً ورجل أصيلُ الرأي وقد أصُلَ من باب ظرف ومجد أصِيلأٌ ذو أصَالةٍ".

عند حدوث شك في الفعل كونه خطأ يتم التفكير في احتمالية خطأه عن طريق محاولة مطابقته بالأصول فيتطلب ذلك حلول جذرية قد تؤدى أحيانا إلى نتائج عكسية أو التعامل معه من خلال إيجاد حلول مؤقتة، وفى حالة انعدام تدارُك الفعل المناهض للأصول على كونه خطأ إما أن يحدث تجاهل أو يظهر الخيال بدور البطل وعدم تحجيمه في الطريقة الثانية يؤدى إلى المالانهائية وما بعدها وعند مصادفة ذلك بمعجبين يحدث تبادل ثم توارث الأفكار شيئا فشيئا حتى تتم عملية التلاشي للقيمةيظهر المنطق بشكل موازى ويستخدم أحيانا للتذكير بما كانت عليه القيمة.
المراجع
http://en.wikipedia.org/wiki/Aesthetics
 

 معجم مختار الصحاح

أحمد شوقي

مارس ٢٠١٣ 
a7medshaw2y89@hotmail.com